الكــشـــا فــة الـتــونـســيــة مـنــتــدى الـجــــوالة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حقيبة بيداغوجية تساعد القائد في الإعداد الأدبي لنشاط

اذهب الى الأسفل

حقيبة بيداغوجية تساعد القائد في الإعداد الأدبي لنشاط Empty حقيبة بيداغوجية تساعد القائد في الإعداد الأدبي لنشاط

مُساهمة  وسام الصياحي الجمعة يناير 05, 2007 6:43 pm

**1 جذاذة سندات اختيار النشاط أو التظاهرة **
1* في مستوى القسم (جوالة):
-
- ..........................................................
- ........................................................
- ...................................................

2* في مستوى العشيرة:
- ....................................
- ......................................
- ......................................................
- ..................................

3* في مستوى المنطقة:-.........................................
- ...........................................
-...................................................
- ...................................................

4* في مستوى الحدث:
-........................................
......................................... .
-....................................
[color:eab9=brown:eab9]5* في مستوى التشريع:
-....................................
- .........................................

[[2**جذاذة التعبير عن حاجة**[/center]
الإجابة عن الأسئلة التالية:
1* محور الإهتمام؟
- ............................................................
2* لمن يتجه عملي ؟- .......................................................................
3* لماذا؟الأهداف (الأغراض):
- ...................................................
- ...........................................
4* هل قمت بنشاط مشابه؟
- .....................................................
5* هل يوجد شيء مشابه في الواقع؟
- ........................................
.......................................
6* مع من سأبني علاقاتي؟- ..............................
-..................................
7* ما هو تأثير هذه العلاقات؟
- ......................... - .......................
-........................
8* ما هي الوسائل المتوفرة من هذه العلاقات؟
- .................................
- ................................
9* من هم الشركاء الممكنون؟- ..............................
-......................................
9* ما هي الموارد المتاحة و المتوفرة؟
-............................
- ............................
- .......................................
10 ماهي المواد الناقصة و ما هي سبل توفيرها؟
- المواد الناقصة ــــــــــــــــــــــــــــــ سبل توفيرها - ............... - ..................
-................. - ..................

**3جذاذة تحليل الوضعية


1* مصدر النشاط:
- ..................................................
2* الأهداف:
- ...........................
- .............................

3* الفئة الستهدفة:
- ....................................
- ......................................
4* المستفيدون:
- ...........................................
- ...........................................
5* الموارد:
- ....................................
- .................................
6* العوائق المحتملة:
- .......................
- ..................
7* الأنشطة المنتظرة:
الشكل ــــــــــــــــ المضمون ــــــ الفئة المستهدفة
................. .............. ...................
.................. ........... ..........


4**جذاذة تنظيم العمل و تحليل المهام


************* تنظيم العمل
1* تحديد المهام الأساسية:
1-.............. 2- .............. 3- ...........
2* جدول توزيع المهام:
المهمةــــــ المشرفـ ـــــــــ المدة المتاحة ــــــــ الهدفـ ــــــ ضبط العوائق ـــــــ حلولمقترحة
1-... ..... .......... ..... . ............ ...........
2-.... ..... ........... ..... ......... ..........
3- ...
*********** تحليل المهمة
التاريخ: .............(تاريخ اليوم / من.....إلى....) المدة: ...............(ساعات/ أيام /أسابيع /....)
1* المسئولون:
*..................... *.....................
2* الهدف من المهمة:
- ..................- ............... - ...................
3* وصف المهمة:
....................................................
.................................................
4* موقع المهمة من النشاط:
ماذا أنجز قبلها؟ ــــــــــــــــــــــــ ما سينجز بعدها؟ * ............................... * ...................... * ............................... * ............................


**5جذاذة تقييم النشاط


**جدول تقييم الجلسة عدد: .............

التاريخ: ........................... المكان: ................................................
محور الإهتمام: -.................. - ....................
- ......................
الحاضرون: - ................. -..................
- .............................. - .....................
الأفكار المبدئية ـــــــــــ المواضيع المتطرق لها ــــــ الأفكار المتفق حولها ــــــــــ لملاحظات التوصيات................ ..................... .................... .......................
................ ..................... .................... .......................
................ ..................... .................... .......................

**جدول متابعة و تقييم نشاط:
إسم النشاط: .....................................
المهمة ـــــ المسؤولون ــــــ ما تم إنجازه ـــــ ما لم ينجز ــــ العراقيل ـــ الزمن المتاح
1- ... ....... .......... ...... ....... .........
2- .. ...... ......... ......... ...... .......
**تقييم نهائى للنشاط
النشاط ــــــــ أهداف و أغراض ــــــــــ مدى تحقيق وبلوغ الأهداف ــــ مقترحات
-....... ........... ....................... ........
.......... ............. ................. ......

**********ملاحظة******
يمثل هذا العمل الجانب النظري الذي قدمته في دراسة الشارة الخشبية 2006
وسام الصياحي
وسام الصياحي
عضو نشط
عضو نشط

عدد الرسائل : 136
العمر : 41
Région et pays : تونس فوج قرطاج سيدي بوسعيد عشيرة قرطاج درمش
تاريخ التسجيل : 08/12/2006

http://www.isce.scout.site.voila.fr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى