كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

مُساهمة  محمد صالح بنحامد في الثلاثاء فبراير 13, 2007 3:46 pm

كيف يمكنك أن تكون محبوباً ؟
ألا تحب أن تكون شخصيتك جذابة ومحبوبة من قبل الآخرين ؟

في كل شخص رغبة في الاستئثار بإعجاب الآخرين ،
و الاستحواذ على ثنائهم وتقديرهم وهي سمة من سمات
الحياة الشخصية المحبوبة قد تحظى بإعجاب الناس ،
ولكن مثل هذا الإعجاب يتبدد كالدخان في الهواء ،
إذا لم يسانده جمال الروح ، واهم عنصر في جمال الروح هو الجاذبية ،
وإليك عشر قواعد تشكل اهم مقومات الشخصية الجذابة والمحبوبة...
(يتبع)
ملاحظة : انتظر انطباعاتكم قبل مواصلة الحديث في هذا الموضوع ... وشكرا
avatar
محمد صالح بنحامد

عدد الرسائل : 78
العمر : 54
Région et pays : مسؤول عن النشر ولإعلام بجهة تطاوين
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scoutstataouine.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

مُساهمة  وليد في الثلاثاء فبراير 13, 2007 4:47 pm

شخصيا أعتقد أنه من المهم أن تكون شخصية الفرد محبوبة
وخاصة القائد
ولكن الشخصية الجذابة مسألة أعتقد أنها ثانوية
Idea

_________________
هيا يا جوال نعمل الاحسان...
avatar
وليد

عدد الرسائل : 69
العمر : 37
Région et pays : تونس
تاريخ التسجيل : 12/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

مُساهمة  عبد المنعم الدائمي في الأربعاء فبراير 14, 2007 12:26 pm

لقد اعجبني اسلوبك في شد القارئ قائدي العزيز، هذه نقشة معلم، خليتنا متشوقين للعشر قواعد، يا جماعة الرجاء التعليق على هذا الموضوع علّ القائد محمد صالح يتكرم علينا بهذه المعلومات الثمينة Smile
أنت في البلاد حارس الوطن انت للعباد مطفئ الفتن
[url] ملئ السنابل تنحني بتواضع و الفارغات رؤوسهن شوامخ
avatar
عبد المنعم الدائمي
عضو نشط
عضو نشط

عدد الرسائل : 161
العمر : 37
Région et pays : عضو الدورية الوطنية/ منسق العشائر الطالبية بالجنوب
تاريخ التسجيل : 14/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

مُساهمة  محمد صالح بنحامد في الأربعاء فبراير 14, 2007 9:28 pm

شكرا قائد وليد على الملاحظة , شكرا قائد عبد المنعم على التعقيب
إنّ هدفنا من هذه المساهمات هو تفعيل المشاركة في هذا المنتدى
والاستفادة من الجميع بدون استثناء وفي محتلف المجالات
ولو بكلمة بسيطة ومن يدري لعل الله يجعل فيها خيرا كثيرا
وكما يقول المثل " يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر"
من ناحية أخرى أعتقد أنه يحسن بهذا المنتدى "التأهيل القيادي"
الابتعاد عن الدراسات التكوينة الكشفية قدر الامكان ...
لأن مكان هذه الدراسات الطبيعي في الدورات التدريبية
المختلفةالمتقدمة منها والعادية وملتقيات الأقسام
ما زلت انتظر أراءكم ومقترحاتكم في هذا الخصوص
وقد قررت عدم الاستمرار في الكتابة بهذا المنتدى ...
إلا بعد قراءة 10 انطباعات على الأقل ... وشكرا
avatar
محمد صالح بنحامد

عدد الرسائل : 78
العمر : 54
Région et pays : مسؤول عن النشر ولإعلام بجهة تطاوين
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scoutstataouine.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

مُساهمة  ياسين التكوري في الأحد فبراير 18, 2007 11:42 pm

C tres iomportant ,comme je pense, que chacun doit avoir un caractére distingué des autres c pour ça que je demande fortement de 9ayed MOHAMMED de nous donner les 10 conseils.REMARQUE IMPORTANTE :CE MESSAGE ET MULTIPLIER * PAR 1000000.....

AUTRE REMARQUE: je suis un nouveau respensable regional d'info et de publication de la region de ZAGHOUAN, SVP 9ayed, comment faire?
avatar
ياسين التكوري

عدد الرسائل : 51
العمر : 31
Région et pays : فوج الفحص للكشافة التونسية
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مرحبا قائد ياسين

مُساهمة  محمد صالح بنحامد في الإثنين فبراير 19, 2007 5:34 pm

السلام عليكم
في البداية يسعدني أن أرحب بك بيننا على منتدى الجوالة
وأهنئك بتحملك مسؤوليتك الجديدة : مسؤولية النشر والإعلام في جهة زغوان
بالنسبة لتتمة هذا الموضوع وتقديم القواعد العشر فسيكون ذلك لا حقا إن شاء الله
لأني أحسست حاليا أنه ليس هناك اهتمام كاف بما يكتب أوبعملية التواصل بين القادة
وهذا يعود ربما لانشغال الجميع بالدراسة والامتحانات وأنا صدقا أول المنشغلين بذلك
أو رما لانشغال بقية القادة الميدانيين كذلك في الاعداد للملتقيات الإقليمية وأنشطة الربيع الكشفية
وفي كل الحالات هناك الآن عدم اهتمام واضح بالكتابة وعدم رغبة حقيقي في التواصل
عبر هذا المنتدى الطيب لدى بعض القادة ... رغم الجهود المضنية التي يبذلها
قادة آخرين مشكورين من أجل تنشيط هذا المنتدى والتعريف به داخليا وخارجيا وفي جميع الأوساط.
أخي ياسين فيما يخص النشر والاعلام يمكنك التواصل معي عبر عنواني الخاص
للتعاون فيما بننا وتحديد أهداف وبرامج مشتركة في مجال النهوض بالنشر والاعلام
على المستوى الجهوي وفتح قنوات كشفية عربيا ودوليا في هذا المجال ...
سعدت جدا بالحديث معك والتعرف عليك عبر هذا المنتدى المبارك...
على أمل أن نلقي مجددا في احدى المحطات الكشفية القادمة ...
وإلى أن نلتقي لك مني أجمل التحيات وأطيبها والسلام.
avatar
محمد صالح بنحامد

عدد الرسائل : 78
العمر : 54
Région et pays : مسؤول عن النشر ولإعلام بجهة تطاوين
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scoutstataouine.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

مُساهمة  ياسين التكوري في الثلاثاء فبراير 20, 2007 12:15 am

Je respecte completement votre position 9ayed MOHAMMED , et moi meme je suis inquiet a propos de la continuite de la communication a travers ce super forum!!? mais malgré j'insiste à touts les chefs de mantenir leurs efforts pour le bien de scoutisme en fin je renouvelle le merci a vous 9ayed MOHAMMED et pour touts autres chefs.
avatar
ياسين التكوري

عدد الرسائل : 51
العمر : 31
Région et pays : فوج الفحص للكشافة التونسية
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

مُساهمة  محمد صالح بنحامد في الأربعاء مايو 02, 2007 4:47 pm

بعد طول غياب ...نعود بكل حب لهذا المنتدى العتيد الذي أحببناه وأصبح جزءا منا ... لاتمام الموضوع الذي بدأناه منذ أشهر حول مقومات الشخصية الناجحةالتي تتسم بالجاذبية ودخولها إلى قلوب الناس بسهولة ويسر...مما يساعدنا على النجاح في المهام القيادية وتحسين صورة الكشفية في عيون الآخرين.
فما هي أهم مقومات هذه الشخصية الجذابة والمحبوبة ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
من أهم هذه المقومات نذكر العناصر التالية :
أولا / عدم البوح بالمتاعب الخاصة :
فالحزن والألم والضيق، عناصر موجودة أصلا في الإنسان و لا يمكن له التخلص منها ،
ولكن لابد من إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون لأنهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا .


(1)


عدل سابقا من قبل في الخميس مايو 03, 2007 2:04 am عدل 2 مرات
avatar
محمد صالح بنحامد

عدد الرسائل : 78
العمر : 54
Région et pays : مسؤول عن النشر ولإعلام بجهة تطاوين
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scoutstataouine.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

مُساهمة  محمد صالح بنحامد في الأربعاء مايو 02, 2007 4:57 pm

ثانيا/ فهم الآخرين :
ومن المستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين ، وان تكون شخص مجامل ليس فقط في المناسبات الكبيرة ، بل في الصغيرة ايضاً كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم .

ثالثا/ علم الاستماع :
فالاستماع للآخرين يكسبك جاذبية ، لان الشخص الذي يتقن فن الاستماع الأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن تترك للآخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك .
(2)
avatar
محمد صالح بنحامد

عدد الرسائل : 78
العمر : 54
Région et pays : مسؤول عن النشر ولإعلام بجهة تطاوين
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scoutstataouine.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

مُساهمة  محمد صالح بنحامد في الأربعاء مايو 02, 2007 5:01 pm

رابعا/ عدم التعالي على الآخرين :
ويعتقد الكثيرون في قرار أنفسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شي لذ لك فالتعالي عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك ، ويتمثل ذ لك في طريق الحديث والتصرف غير اللائق ، بينما التواضع يكسب صاحبة دائماً محبة الآخرين .

خامسا/ إظهار الإعجاب في الوقت المناسب :
أن كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجة النفاق ، فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة في النفس ، ولكن يفضل أن تظهر هذا الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقة المناسبة .
avatar
محمد صالح بنحامد

عدد الرسائل : 78
العمر : 54
Région et pays : مسؤول عن النشر ولإعلام بجهة تطاوين
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scoutstataouine.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

مُساهمة  محمد صالح بنحامد في الأربعاء مايو 02, 2007 5:06 pm

6/ التفاؤل المعقول :
والمتفائل محبوب دائماً ، فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع ، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وأن لا يتطرق إلى الخيال ، والمتفائل لا يعترف باليأس ، ولكنه يجدد دائماً الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة .

7/ تقبل ملاحظات غيرك :
من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر ، إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة ألحقه وقد تصدر هذه الملاحظات من أناس حاقدين ، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن .. مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر .
(4)


عدل سابقا من قبل في الأربعاء مايو 02, 2007 5:21 pm عدل 1 مرات
avatar
محمد صالح بنحامد

عدد الرسائل : 78
العمر : 54
Région et pays : مسؤول عن النشر ولإعلام بجهة تطاوين
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scoutstataouine.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

مُساهمة  محمد صالح بنحامد في الأربعاء مايو 02, 2007 5:16 pm

8/ لتفكير بنفسية مرحة :
وعند التفكير في موضوع ماء من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ، ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة ، أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما ، حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق .

9/ التفكير والتصرف بنفسية الخير :
فحتى تكون جذاب لابد أن تتصرف دائماً بنفسية الخير وإذا كنت تتحلى بجميع الصفات السابقة ، فانك بدون صفة الخير ستفقد عنصر هاماً من عناصر الجاذبية .

10/ وأخيراً .. الصراحة :
إن الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية ، فهي واجبة التفكير مع النفس ، وفي التفاؤل مع الغير .. أما الشخص ذو الوجهين أو المحب لذاته والمشاكس لغيره يرى الصراحة صفة مذمومة لديه فهي لا تتماشى أنانيته وغروره.


فهل ستكون برأيك بعد ذلك .. جذابا , محبوبا وناجحا .....؟
مع أعطر التحيات...
(مقتبس)
avatar
محمد صالح بنحامد

عدد الرسائل : 78
العمر : 54
Région et pays : مسؤول عن النشر ولإعلام بجهة تطاوين
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scoutstataouine.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكنك أن تكون محبوباً وناجحا ؟

مُساهمة  وليد في الجمعة مايو 04, 2007 11:33 am

شكرا قائد محمد على هذا المقال المفيد و الممتع

_________________
هيا يا جوال نعمل الاحسان...
avatar
وليد

عدد الرسائل : 69
العمر : 37
Région et pays : تونس
تاريخ التسجيل : 12/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى