الملتقى الكشفي العالمي الثالث للتضامن الاسلامي بالسعودية

اذهب الى الأسفل

الملتقى الكشفي العالمي الثالث للتضامن الاسلامي بالسعودية

مُساهمة  محمد صالح بنحامد في الأحد أبريل 15, 2007 4:22 am

مشاركة متميزة لتونس في الملتقى الكشفي
العالمي الثالث للتضامن الإسلامي بالسعودية


المدينة المنورة – محمد صالح بنحامد

مشاركة متميزة للكشافة التونسية في الملتقى الكشفي العالمي الثالث للتضامن الإسلامي الذي احتضنته مؤخرا المملكة العربية السعودية من 24 مارس إلى 3 أفريل 2007 بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة تحت إشراف الاتحاد العالمي للكشاف المسلم بالتعاون مع جمعية الكشافة العربية السعودية.

شارك في هذا اللقاء أكثر من 250 كشافا بين قادة وجوالين يمثلون حوالي 22 دولة نذكر منها تونس والمغرب ومصر والسودان والإمارات والأردن ولبنان وفلسطين وتركيا وفرنسا وسويسرا والسويد والهند وبنغلاديش وأوغندا وتنزانيا والنيجر والتشاد ونيجيريا وجزر موريس.

وتضمن برنامج هذا اللقاء زيارات ميدانية عديدة وبرامج كشفية مختلفة وفقرات ثقافية متنوعة انكبت على إعدادها والسهر على تنفيذها الأمانة العامة للاتحاد العالمي للكشاف المسلم بالتعاون مع جمعية الكشافة العربية السعودية وتمركزت مختلف الأنشطة بمكة المكرمة لمدة سبعة أيام والمدينة المنورة لمدة يومين ومدينة جدة لمدة يوم واحد.

وتهدف هذه التظاهرة الكشفية العالمية ذات البعد الإسلامي إلى التعريف بإنجازات المملكة العربية السعودية وريادتها في مجال الحضارة الإسلامية والتطور العلمي والتقدم التكنولوجي الذي شهدته المملكة كما تهدف إلى ربط الصلة وتمتين الروابط الأخوية بين الكشافين المسلمين من كافة أنحاء العالم . هذا اللقاء يهدف كذلك إلى تعميق المفاهيم والقيم الإسلامية في نفوس القادة والجوالين المشاركين في هذا الملتقى إلى جانب تسهيل أداء مناسك العمرة إلى عدد كبير منهم وممن لا يتكلمون العربية بالخصوص بدعم من الحكومة السعودية وخادم الحرمين الشريفين.

انتظم حفل الافتتاح بجامعة أم القرى بمكة المكرمة تحت إشراف الدكتور عبد الله بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم السعودي يوم الأحد 25 مارس 2007 بحضور الدكتور عبد الله عمر نصيف رئيس الاتحاد العالمي للكشاف المسلم وكافة أعضاء الاتحاد وجمعية الكشافة العربية السعودية بينما تم حفل الاختتام بجامعة " طيبة" بالمدينة المنورة يوم الاثنين 2 أفريل 2007 تحت إشراف سمو الأمير عبد العزيز بن ماجد عبد العزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة.

ومن ناحية أخرى أوضح الدكتور زهير غنيم الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم أن الملتقى الكشفي العالمي الثالث للتضامن الإسلامي يهدف إلى تأكيد الدور التربوي للنشاط الكشفي من خلال تنمية المهارات وتوثيق الروابط الأخوية وتبادل الخبرات والتجارب بين أبناء العالم الإسلامي وتشجيع روح التفوق والامتياز بين الكشافين وصقل المواهب والمهارات.

وأضاف الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم أن هذا اللقاء يهدف كذلك إلى التعريف بالنهضة الحضارية التي شهدتها المملكة العربية السعودية عبر السنين ومزيد الإطلاع على معالمها التاريخية والحضارية وإبراز جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين في كل بقاع الأرض واختتم الدكتور غنيم كلمته بأن هذا اللقاء أتاح الفرصة أمام القادة والجوالين من غير العرب خاصة لأداء مناسك العمرة في أحسن الظروف وأطيبها وتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الكشافين المسلمين على اختلاف أجناسهم وألوانهم ولغاتهم وتكريم المتميزين منهم في المجال الكشفي.

* محمد صالح بنحامد


avatar
محمد صالح بنحامد

عدد الرسائل : 78
العمر : 56
Région et pays : مسؤول عن النشر ولإعلام بجهة تطاوين
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scoutstataouine.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الملتقى الكشفي العالمي الثالث للتضامن الاسلامي بالسعودية

مُساهمة  BECHIR YAHIAOUI في الإثنين أبريل 16, 2007 1:57 pm

Nos encouragements pour la bonne prestation de la delegation Tunisienne
avatar
BECHIR YAHIAOUI
مشرف

عدد الرسائل : 49
العمر : 54
Région et pays : BARDO-TUNIS
تاريخ التسجيل : 22/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bechir.yahiaoui@magassur.com.tn

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى