آخر خطاب لبادن باول...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

آخر خطاب لبادن باول...

مُساهمة  ياسين التكوري في السبت يوليو 19, 2008 1:25 pm

كتب بادن باول خطاب الوداع هذا لأفراد كشافته ، و ذلك لنشره عند وفاته ، وهو غير مؤرخ ، إلا أنه من المحتمل أن يكون قد كتب قبل عام 1929 م ، لأنه موقع بأسم "روبرت بادن باول" بدلاً من "بادن باول أوف جلويل" ، و قد ذكرت الليدي بادن باول أن هذا الخطاب – الموضوع داخل ظرف موجه إلى فتيان الكشافة – كان ضمن أوراق أخرى حرص اللورد على حملها معه خلال رحلاته الدائمة ، و قد كتب على الغلاف الذي يحتويه : (في حالة وفاتي) .


نص الخطاب :


( أعزائي الكشافين : إذا ما كنتم قد شاهدتم مسرحية (بيتر بان) فإنكم قد تتذكرون كيف كان رئيس القراصنة يعد دائماً خطابه وفاته : لأنه كان يخشى أن تحين لحظة وفاته قبل أن يسعفه الوقت من إخراج مكنون صدره ، إنه تماماً يمثلني ، فعلى الرغم من كوني حياً حتى هذه اللحظة ، إلا أني سأصل حتماً إلى الموت يوماً ما ، و بودي أن ألقي على مسامعكم كلمة وداع .
تذكروا أن هذه آخر كلمة ألقيها عليكم فتمعنوا فيها تماماً ، لقد عشت حياتي سعيداً على أحسن ما تكون ، و أود أن تكونوا مثلي تعيشون حياتكم أيضاً سعداء ، و إني أعتقد أن الله قد خلقنا في هذا العالم الجميل لنحيا و نستمتع بحياة سعيدة ، و السعادة لا تأتي من كونكم أغنياء ، و لا تأتي من كونكم مجرد ناجحين في مستقبلكم ، أو بالمتعة الذاتية .
فالخطوة الأولى نحو السعادة هي في جعلكم أصحاء و أقوياء حين تكونون فتياناً ، و من ثم يمكنكم أن تكونوا نافعين و متمتعين بحياتكم حين تصيرون رجالاً .
إن دراسة الطبيعة و تأملها تجعلكم تدركون كيف خلق الله العالم مليئاً بالأشياء الجميلة المدهشة لكم لكي تستمتعوا بها ، فكونوا سعداء بما في أيديكم ، و أعملوا على الوصول إلى الأحسن فيه ، أنظروا إلى الجانب المضئ في الأشياء بدلاً من جانبها المعتم ، و لكن الطريق الحقيقي للسعادة هو منح السعادة للآخرين .
حاولوا أن تتركوا هذا العالم و هو أفضل بقليل مما وجدتموه عليه ، و حينما تأتيكم المنية ستكونون سعداء بشعوركم أنكم لم تضيعوا حياتكم سدى بكافة المقاييس و لكن فعلتم ما في أستطاعتكم .

( كن مستعداً) : بهذه الطريقة لتحيا سعيداً و تموت سعيداً
التزموا دائماً بوعد الكشافة حين تصبحون رجالاً ، و ليساعدكم الرحمن


و هذه النسخة الأنقليزية:



Dear Scouts -


If you have ever seen the play “Peter Pan” you will remember how the pirate chief was always making his dying speech because he was afraid that possibly when the time came for him to die he might not have time to get it off his chest. It is much the same with me, and so, although I am not at this moment dying, I shall be doing so one of these days and I want to send you a parting word of good-bye.

Remember, it is the last time you will ever hear from me, so think it over.

I have had a most happy life and I want each one of you to have as happy a life too.

I believe that God put us in this jolly world to be happy and enjoy life. Happiness doesn’t come from being rich, nor merely from being successful in your career, nor by self-indulgence. One step towards happiness is to make yourself healthy and strong while you are a boy, so that you can be useful and so you can enjoy life when you are a man.

Nature study will show you how full of beautiful and wonderful things God has made the world for you to enjoy. Be contented with what you have got and make the best of it. Look on the bright side of things instead of the gloomy one.

But the real way to get happiness is by giving out happiness to other people. Try and leave this world a little better than you found it and when your turn comes to die, you can die happy in feeling that at any rate you have not wasted your time but have done your best. “Be Prepared” in this way, to live happy and to die happy- stick to your Scout Promise always when you have ceased to be a boy - and God help you to do it. Your friend

Robert Baden-Powell PPkjiu

ياسين التكوري

عدد الرسائل : 51
العمر : 31
Région et pays : فوج الفحص للكشافة التونسية
تاريخ التسجيل : 11/12/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى