منتدى الجوالة ... إلى أين؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منتدى الجوالة ... إلى أين؟؟؟

مُساهمة  سفيان بن فرج في الثلاثاء فبراير 26, 2008 3:02 pm

السلام عليكم

أكتب بكل مرارة و حسرة عن مصير هذا المنتدى
ربما لأنه كان في وقت ما جزء مني...منا...
ربما لأنه أعطانا أملا جديدا...للقاء الدائم
ربما لأنه كان مؤثرا في برامج و عمل القسم...
ربما...
أما اليوم...
جمود تام...موت قادم على مهل...
يتيم في المشهد الإفتراضي...
أزوره كل يوم على أمل أن أقرأ...أجد...الجديد
لكن...

أصدقائي،
إن ترون أن هذا المنتدى قد استوفى أهدافه التي صمم من أجلها، أرجو أن نعلن رسميا وفاته.

إنا لله و إنا إليه راجعون
avatar
سفيان بن فرج
عضو نشط
عضو نشط

عدد الرسائل : 167
العمر : 43
Région et pays : البقالطة - المنستير
تاريخ التسجيل : 20/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منتدى الجوالة ... إلى أين؟؟؟

مُساهمة  قائد القسم في الإثنين مارس 03, 2008 2:21 pm

بسم الله الرحمان الرحيم
القائد سفيان تحية خالصة وبعد
إن ما قدمته يعبر عن مدى حرصك وحبك للمنتدى وللجوالة
ولكني أراك تجيد كتابة الشعر إنها عبارة عن مرثية والحقيقة نحن نقول المنتدى أصابه بعض الخمول
وانشاء الله بعد الخمول يقضة جديدة وانطلاقة جديدة
أجدد الشكر قائد سفيان
والسلام
avatar
قائد القسم

عدد الرسائل : 82
العمر : 46
Région et pays : القيادة العامة
تاريخ التسجيل : 23/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scouts.org.tn

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

احذفو هذا المقال

مُساهمة  Abdelaziz في الخميس مايو 08, 2008 12:49 pm

أخي الكريم تحية طيبة وبعد
فما يعيشه المنتدى من جمود يعكس حقيقة ما يقدمه النشاط الكشفي للشباب في عصرنا الحالي
فسياسة النعامة التي برعنا فيها لن توصلنا الا الى ما نراه والمستقبل أراه أكثر قتامة
ان طرح مواضيع وأنشطة شكلية وفارغة لا تتعامل مع اهتمامات الشاب والمجتمع لن تحقق أي نجاح حتى لو حضرها بادن باول فحبل الكذب قصير
أخي الكريم
تنمية المجتمع شعار نرفعه ولا نعمل به
ما هي احتياجات المجتمع في أيامنا هذه
قديما كان المجتمع يطمح للتخلص من الاحتلال الفرنسي فشاركت الحركة الكشفية في تحقيق هذا الهدف فالتف حولها الناس شيبا وشبابا ثم جاءت فترة بناء الدولة فشارك الكشافون في الخدمة العامة وكان الجميع سعداء لان ما ينجز يظهر للعيان حقيقة ملموسة يستفيد منها الجميع
وبعد ذلك صارت الحركة الكشفية تهتم بلون الزي وأي البلدان سنزور للفسحة والتنزه ومن القائد الذي سيقود الوفد فصار حالنا الى ما ترى
أخي الكريم
على قدر أهل العزم تأتي العزائم
أتمنى أن تكون ممن يؤمنون بقدرة الحركة الكشفية على العمل في كل المجالات وأن لا تكون ممن يرون أنه يجب عدم تحميل النشاط الكشفي ما لا يحتمل
فسقف انشطتنا واهتماماتنا تحدده هممنا وعزمنا ونحن نصنع مستقبلنا ولسنا ريشة في مهب الريح
ألا ترى معي أننا لا نفعل شيئا في مقاومة الانحراف بجميع أشكاله ولم نطرح يوما قضية "الحرقان" التي تهم الالاف من شبابنا وعائلاتنا ولم نناقش مشكلة البطالة وبيننا جحافل من الشبان العاطلين عن العمل والعاطلين حتى عن التفكير
تمر بنا ذكريات خالدة لا نتشجع للحديث عنها مثل الذكرى الستين للنكبة والتي تصادف هذه الايام ألا تستحق منا وقفة أم أن هذا الامر ليس من مشمولاتنا فنحن نهتم بالامراض المنقولة جنسيا
أخي الكريم كنت قد قررت بيني وبين نفسي أن لا أعود للكتابة في هذا المنتدى لان ما أكتبه أجده نشازا عن الخط العام السائد فيه ولكن للمرة الثانية أكتب ردا على مقال كتبته أنت لامس وترا حساسا في داخلي فحذف مقالك الاول وردي عليه وقد يحذف هذا كذلك فالخوف من الخوف قد ترسخ في وعينا ولا وعينا وكما يقول المثل التونسي الذي انتشر في فترة الاحتلال "اللي خاف سلم" والناس صنفان موتى في حياتهم واخرون ببطن الارض احياء.

Abdelaziz

عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 20/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Suite..

مُساهمة  محمد نضال العرفاوي في السبت مايو 31, 2008 1:50 am

J ai periode que je suis pas venu sur le forum, cette article m as attirer pasque vos idees sont reels et refletent biensure l opinion de chacun..
enfaite je salut sofien, mohamed et abdelaziz pour ce chaud dialogue et leur franchise, oui il faut mettre le doigt sur la blessure et en meme temps prevoir les solutions et donner des idess pour evoluer..
notre section de routier a fs un bon travail tt le long de l annee 2007.. esperant une bonne reunion et un autre souffle pour continuer... c notre devoir pour le scoutisme et la jeunesse..
concernant le forum.. c vrai qu il est abondonner.. je propose la et c la solution que le forum doit etre un lien ds l espace routiers sur le site officielle scout.org.tn,,
de cette facon chaque entrant sur le site doit y passer..
A suivre...
avatar
محمد نضال العرفاوي
مشرف

عدد الرسائل : 160
العمر : 40
Région et pays : باجة/قائد تدريب/مندوب ش غ للجوالة/الدورية الوطنية لتنمية القيادات
تاريخ التسجيل : 20/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.edunet.tn

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منتدى الجوالة ... إلى أين؟؟؟

مُساهمة  سفيان بن فرج في الأربعاء يونيو 18, 2008 4:11 pm

السلام عليكم

مواصلة لنفس الموضوع، أريد أن أسوق هذه الاحصائية البسيطة:
عدد المتصفحين للمنتدى منذ يوم 01 جوان 2008 و إلى اليوم هو 20 زائرا أي بمعدل زائر واحد في اليوم تقريبا؟؟؟؟؟؟

إذن منتدانا أصبح لا يلقى أي إقبال، حتى ال20 الذين زاروا المنتدى أظنهم مروا مرور الكرام ليتأكدوا فقط هل أعلنت نهاية هذا المنتدى أم لا؟

منتدانا هذا يعز علينا كثيرا فقد كان الأول الذي تطلقه الكشافة التونسية و الذي تفاعل معه العديدن لكن اقتصاره على فقرات بسيطة و مواضيع أبسط عجل بانتهائه، و قد كنا نبهنا لذلك منذ مدة.

لماذا وصل منتدانا لهذا الوضع خاصة و أنه كان بالامكان تلافي ذلك؟؟؟؟؟
الحلول موجودة و سهلة و أعلم أن الجميع يعرفها، لكن لماذا لا تطبق، لا أدري؟؟؟

و عليك مني سلام...
avatar
سفيان بن فرج
عضو نشط
عضو نشط

عدد الرسائل : 167
العمر : 43
Région et pays : البقالطة - المنستير
تاريخ التسجيل : 20/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذ التشاؤم؟؟؟؟

مُساهمة  Hamza Chouaieb في الخميس يونيو 19, 2008 11:22 am

السلام عليكم يا قائد سفيان
أما بعد:
ما تفضلت به صحيح.ولكن لكل شيء سبب ونحن لا نحاول جبر الناس على الدخول الى منتدانا ولكن ان كان ما نعرضه للجوالين جاذبا لما وصلنا لهذا الوضع
مع ذالك ونضرا للجهود المبذولة للحفاض على المنتدى والتي تحترم حقيقة من وجهة نظري ممكن أن يكون العيب ليس فينا, منها هذه الأسباب:
1- أن المنتدى لم يأخذ حضه في الاشهار و التعميم على الجوالين و في مختلف الجهات
2- أن الفترة المارة حاليا "الصيف", "الامتحانات","الجوالون الذين يبحثون عن عمل في الصيف" تجعلهم لا يجدون الوقت ليدخلوا على المنتدى
3- الانترنات واسعة والغراءات لا تحصى و لا تعد مما يجعل الجوالين يخيرون دخول منتديات للتعارف أو النوعيات الأخرى على منتدانا الذي لا يجدون فيه سوى المواضيع الجدية
والمملة "حسب وجهة نظرهم"
4- ممكن أن يكون عدد جوالينا الذين يملكون الانترنات محدود فأنا مثلا لا أمتلك خطا في المنزل
5- لا نستثني هذه الأسباب عن قادة العشائر ولكن قد يكون مستوى وعي هؤلاء القادة منعكسا على جواليهم
و مع هذا يجب علينا أن نجد حلولا أفضل و يمكن أن تعرض علينا الحلول التي تفضلت و اشرت اليها و التي لا أعرفها علنا نستطيع المساعدة أو مناقشتها
أم السبب الأخير و هو الأخطر أن نشاط العشائر منعكس على المنتدى و هو السبب الخطير و ان شاء الله مستبعد

اني أنتظ الاجابة
سلام
avatar
Hamza Chouaieb

عدد الرسائل : 44
العمر : 34
Région et pays : جهة سوسة)
تاريخ التسجيل : 05/03/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.myspace.com/misousouza

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منتدى الجوالة ... إلى أين؟؟؟

مُساهمة  amine ben salah في الأحد يوليو 13, 2008 2:36 pm

السلام عليك يا قائدي سفيان,
أما بعد, فقد قرأت صيحاتكم و مشاركتكم الدائمة و المريرة التي لطالما آلمتني و حزت في نفسي.
و لكن كما قال القائد حمزة ,مشكورا, فإن هذا العزوف هو وقتي بالتأكيد, فكما لا يخفى عليكم فإن عمر الجوالة يتسم بخطورة كبيرة على مستقبله فالباكالوريا أو ما يعادلها من شهائد تحضا لدى الشاب باهتمام كامل و أساسي رغم وجود وقت للنشاط و المشاركة.
و أريد أن أزيد على هذه الأسباب, بما أسميه العائق الناري و هو "الولي" الذي يمثل السلطة الأولى عند الجوال وهذا ما لمسته في عشيرتنا عشيرة محمّد بالرزيق بطبربة حيث تم إلغاء قرابة 4 مشاريع نظرا لعدم اكتمال نصاب الجوالة بسبب رفض الأولياء ترك أبنائهم رغم بساطة الأنشطة و عدم أخذها الوقت الذي يضر بمصلحة الجوال. و لكن ما أكد لنا أن هذا العزوف هو وقتي هو عودة النشاط المعهود ,بعد نجاح جوالتنا, إلى سابق عهده بل أقول إلى نشاط يتسم بالجدية و الشوق.
و أخيرا و ليس آخرا أرجو من المشرفين على الموقع:
1- إرسال خطاب للولي و توعيته بعدم فرض عوائق كبيرة على الجوال بصفة خاصة و الشاب بصفة عامة.
2- تذكير الجوالين بضرورة تقسيم الوقت
3- و مزيدا من المهارات و الفنيات الكشفية التي تحفز الجوال على الدخول للموقع
4- إسداء بعض النصائح التي تهم الجوالة خارج نطاق الكشافة على عديد المستويات منها الحياتية و الدراسية و هذا ضمن تكوين أو المساهمة في تكوين فرد نافع للمجموعة.

و لكم مني كامل احتراماتي و شوقي و السلام عليكم......
avatar
amine ben salah

عدد الرسائل : 3
العمر : 31
Région et pays : /عضو دورية مركزية / طبربة
تاريخ التسجيل : 01/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ahsant

مُساهمة  Hamza Chouaieb في الجمعة يوليو 18, 2008 7:07 pm

barakallahou fik ya kaid
cheers
avatar
Hamza Chouaieb

عدد الرسائل : 44
العمر : 34
Région et pays : جهة سوسة)
تاريخ التسجيل : 05/03/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.myspace.com/misousouza

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منتدى الجوالة ... إلى أين؟؟؟

مُساهمة  سفيان بن فرج في الإثنين يوليو 28, 2008 6:54 pm

قادتي الأعزاء ما طرحته في هذا الموضوع و الصيحة التي أطلقتها، هما نتيجة لعزوف كل قادة الجوالة عن هذا المنتدى بعد أن كانت انطلاقته جيدة. و بصراحة الأسباب واضحة.
1- هذا المنتدى بقي مختص في عدد محدود جدا من المواضيع
2- و أيضا بقي منحصرا بين عدد قليل من القادة الذين يكتبون و يردون و لكم في الاحصائيات خير دليل
3- عدم تطور هذا المنتدى و فتحه لمحاور جديدة و بقينا نخاف من طرح عديد المواضيع، أنظروا كل المنتديات في العالم هل فيها محظور؟؟؟ حتى المنتدى الذي فتحه سيادة رئيس الدولة لحوار الشباب ليس فيه مواضيع محظورة و يمكنكم التأكد من ذلك و كأننا صرنا نتصرف عكس ما ينادي به سيادة رئيس الدولة فهو يقول افتحوا المجال للشباب كي يكتبوا و يعبروا و نحن في الكشافة التونسية نغلق أبواب الحوار و نوصدها بتعلة الخوف من بعض المواضيع؟؟؟

أصدقائي يمكنكم أن تجدوا العديد من قادتنا يتحاورون في عديد المنتديات الكشفية العربية الأخرى بعد أن هربوا من هذا المنتدى

و أخيرا، لكم هذه المعلومة، في موقع الكشافة التونسية بقي فضاء القادة في طور الانجاز طويلا ثم اختفى دون أن يفتح ... و السبب هو ... الخوف؟؟؟؟
avatar
سفيان بن فرج
عضو نشط
عضو نشط

عدد الرسائل : 167
العمر : 43
Région et pays : البقالطة - المنستير
تاريخ التسجيل : 20/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السلام عليكم الحل موجود

مُساهمة  HAMDI في الجمعة أغسطس 01, 2008 10:51 pm

je suis avec vous kaied Sofien mais le problem c'est les sujets proposé au sein de notre forum " est na pas aucun effet sur les membres et le solution c'est l'innovation et faire donner des bénifices pour tout kaied donner son propre projet de son routier qui déja réaliser avec des pohatos et ecriteur etc ...
et pour qoi non fait un routier s'appelle ""Achirte El Montada"" et tout kaied désire devient membre il faut tout dabord à des excellent participations au sein de forum en plus leur part dans le forum dépasse 50%


و لكم مني كامل احتراماتي
avatar
HAMDI
عضو نشط
عضو نشط

عدد الرسائل : 113
العمر : 32
Région et pays : * جهة زغوان * فوج الفحص* www.scout-elfahs.fr.gd
تاريخ التسجيل : 20/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.scout-elfahs.fr.gd

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منتدى الجوالة ... إلى أين؟؟؟

مُساهمة  محمد نضال العرفاوي في السبت أغسطس 02, 2008 1:38 am

Very Happy
Salam Tous
Priere participez et ecrivez sans limites
Rien que vos idees et vos competences et votre courage qui nous meneront a ameliorer le forum
Avec amitiee
Nidhal
avatar
محمد نضال العرفاوي
مشرف

عدد الرسائل : 160
العمر : 40
Région et pays : باجة/قائد تدريب/مندوب ش غ للجوالة/الدورية الوطنية لتنمية القيادات
تاريخ التسجيل : 20/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.edunet.tn

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى