الملتقى الإقليمي بالشمال لرواد الرهوط بوشتاتة نفزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الملتقى الإقليمي بالشمال لرواد الرهوط بوشتاتة نفزة

مُساهمة  khadraoui mongi في السبت مارس 22, 2008 12:01 am

بسم الله الرحمان الرحيم
بتوفيق من الله تعالى العلي القدير تم اختتام الملتقى الإقليمي بالشمال لرواد الرهوط بوشتاتة - نفزة ولاية باجة - في أحسن الظروف بتظافر جهود السلط الجهوية و المحلية و على رأسهم السيد والي باجة ,السيد معتمد نفزة , رئيس المجلس القروي بوشتاتة ,مدير المدرسة الإعدادية بوشتاتة ,قيادة جهة باجة ,قيادة فوج نفزة.
عدد المشاركين كان 62 مشاركا من 8 ولايات وهي : باجة - تونس - بن عروس - نابل - بنزرت - منوبة - جندوبة - زغوان و 3 قادة من الدورية المركزية حيث يكون المجموع 65 مشاركا بالملتقى.
كان اليوم الإجتماعي حفلا تظامنيا تآزريا بأتم معنى الكلمة حيث بلغ عدد الفحوصات 402 موزعة على 6 عيادات كالآتي : طب العيون 91 - طب الأطفال 54 - طب الأسنان 17 - طب الحلق و الأذن 41 و الطب العام 199 ( عيادتين ) كما تم توزيع 100 طرد من الملابس للعائلات المعوزة بحضور السيد معتمد نفزة , الأخ الكاتب العام للجامعة الدستورية بنفزة , رئيس المجلس القروي بوشتاتة , عمدة المنطقة و مدير المدرسة الإعدادية .
كما وفقنا الله في إنجاز و القيام بالأعمال التي تمت برمجتها من تبييض و تنظيف بالمسجد ,تركيز مقاعد خشبية و تهيئة المنتزه ,حملة نظافة بالشارع الرئيسي بوشتاتة ,تبييض و كتابة بعض الحكم بالمدرسة الإبتدائية مع تنشيطها بما لا يقل عن 80 مشارك من تلاميذ المدرسة و فوج نفزة و إهداء نواة المكتبة بالمدرستين الإبتدائية و الإعدادية .
إضافة ‘لى اليوم الإجتماعي أولينا النشاط الكشفي ما يستحق من العناية حيث تمت برمجة خرجة خلوية لشط الزوارع مساء اليوم الإجتماعي سيرا على الأقدام ( 31 كلم ذهابا و إيابا ) و المبيت بمركز التخيم و الإصطياف بشط الزوارع حيث عانق الجوالة سحر الطبيعة بتلك الربوع.الطهي على الحطب ( شواء الدجاج ) زاد الجو حماسا و حيوية في ممارسة حياة الخلاء و هذا لعمري ما يبحث عنه الجوال و الكشاف عامة .التعاون و الإنسجام بينهم بان خاصة في حمل الأمتعة و تقاسم جرعات الماء القليلة أثناء السير .
مازاد الخرجة الخلوية متعة و راحة نفسية للجوالين زيارة سد سيدي البراق هذا السد الرائع من حيث الهندسة و المناظر الخلابة خاصة الربط بين السد و البحر و طريقة انسياب المياه الفائضة عن السد للبحر ,إنها مناظر طبيعية لا تمحى من الذاكرة مهما طال الزمن.
سهرة نار المخيم كسابقتها من المحطات تمت وسط جو كشفي مرح طبقت فيه جميع أنظمة و تراتيب الطقس بحضور العديد من الضيوف منهم المدير و القيم العام للمدرسة مصحوبين بعائلاتهم , عدد هام من الأهالي و فوج نفزة .
وسط الفقرات المتنوعة للسهرة تم عرض التقارير الخاصة بالخرجة الخلوية لكل عشيرة و البحث الخاص بسد سيدي البراق.
لقد ساهم هذا الملتقى في إشعاع الحركة الكشفية و إبراز دورها في خدمة و تنمية المجتمع و هذا بشهادة جميع من إلتقيناهم من مسؤولين أو مواطنين لما لمسوه من جدية و آنضباط لدى الجوالين ,كما ساهم في غرس روح البذل و العطاء و تبادل الخبرات و المعارف بين الجوالين و أثرى تجربة بعض القادة في كيفية تسيير ملتقى ,كما ساهمت الخرجة الخلوية في تنمية قدرات الجوالين على الإكتشاف و المغامرة و تجاوز الصعاب .
و أخيرا أتوجه بالشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الملتقى و أذكر خاصة : السيد معتمد نفزة -السيد مدير المدرسة الإعدادية بوشتاتة - السيد رئيس المجلس القروي - قيادة جهة باجة - فوج نفزة - إطار الملتقى - قادة العشائر و معاونيهم و جميع المشاركين على التجاوب.

قائد الملتقى
منجي الخضراوي
avatar
khadraoui mongi

عدد الرسائل : 17
العمر : 54
Région et pays : بنزرت - فوج منزل جميل
تاريخ التسجيل : 24/11/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى